Crown Prince Court






السيّر الذاتية للمحاضرين





البروفيسور جيرالد بولاك - أستاذ الهندسة الطبية الحيوية بجامعة واشنطن



البيانات الشخصية و السيرة المهنية


  • ​حصل جيرالد بولاك على درجة الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية في سنة 1968 وانضم إلى هيئة التدريس بجامعة واشنطن، حيث يعمل الآن أستاذاً للهندسة الطبية الحيوية. كما أنه رئيس التحرير المؤسس لمجلة Water (الماء)، وهي الجهة المنظمة للمؤتمر السنوي للفيزياء والكيمياء وبيولوجيا المياه، والمدير التنفيذي لمعهد "فنتشر ساينس".
  • لدى بولاك اهتمامات متنوعة تشمل الحركة البيولوجية، وبيولوجيا الخلية، وتفاعل الأسطح البيولوجية مع المحاليل المائية. وقد ألّف العديد من الكتب، بما في ذلك "العضلات والجزيئات: الكشف عن مبادئ الحركة البيولوجية"، و "الخلايا والمواد الهلامية ومحركات الحياة". وحاز كتابه الأخير "المرحلة الرابعة من الماء: ما بعد المرحلة الصلبة والسائلة والغازية"، على جائزة القمة العالمية للتميز.
  • حصل بولاك على الدكتوراه الفخرية في سنة 2002 من جامعة أورال الحكومية في يكاترينبورغ - روسيا، وجائزة المحاضر المتميز لجمعية الهندسة الطبية الحيوية في سنة 2002.
  • البروفيسور بولاك هو زميل مؤسس للمعهد الأمريكي للهندسة الطبية والبيولوجية، وقد ألقى محاضرتين حول المياه على منصة TEDx.
  • حصل بولاك على جائزة "براندلوريت"، وجائزة "إيموتو للسلام" الافتتاحية، وجائزة "تشابيل للفلسفة الطبيعية" للإنجاز مدى الحياة. وظهر لفترة وجيزة في فيلم "المرحلة الرابعة" (2016)، والذي سُمّيّ على اسم كتابه، كما ظهر في قائمة مجلة OOOM لأفضل مائة شخص ملهم في العالم لسنة 2019.







عنوان المحاضرة تاريخ المحاضرة
مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة "الحالة الرابعة للماء" 22 يناير 2020