Crown Prince Court






نظرة عامة عن الإدارة العليا


يشرف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي العهد، على السياسات العامة للديوان واهدافه الاستراتيجية، ومتابعة توجيهات وقرارات صاحب السمو ولي العهد، بالإضافة إلى تمثيل الديوان في الزيارات الرسمية والفعّاليات والمناسبات الوطنية وأمام الحكومات والشخصيات العامة المحلية والدولية. كما يقوم بأي مهام أخرى يكلفه بها سمو ولي العهد. 


بينما يقوم وكيل الديوان، سعادة محمد مبارك المزروعي بدور الرئيس التنفيذي، حيث يقدم تقاريره بشكل مباشر إلى الرئيس. ويشمل دور سعادة الوكيل تحديد الاتجاه الاستراتيجي والسياسات الداخلية للديوان، إذ يشرف على تنفيذها بعد مصادقتها من سمو الرئيس.

ومن جهته يقوم المدير العام للديوان، سعادة جبر محمد غانم السويدي بدور مدير العمليات، حيث يشرف على العمليات اليومية للديوان، ويقدم تقاريره بشكل مباشر لسعادة الوكيل، بالإضافة إلى تفاعل مكتب سعادة المدير العام مع جميع الإدارات والأقسام والوحدات المختلفة التي تندرج تحت مظلة الديوان.

ويحظى كل من سمو رئيس الديوان وسعادة الوكيل وسعادة المدير العام بدعم من مكاتبهم التنفيذية التي تضمن كفاءة سير العمل بين مختلف الإدارات والأقسام والوحدات الداخلية للديوان.